تركي الدخيل فريان الاعلام

يمكن يستغرب ابو عبدالله و من يحبوه من العنوان لكن بما انك “حسب ظني” عندما قال في احد ردوده على نقاش بيننا و مزاح بعض الاخوان حول كثرت نقاشاتي له “خلو الولد يستانس” انه “يمون علي” وليس تعالي منه.

لذلك سوف “امون” عليه و اسميه فريان الاعلام لانه ” ما شاء الله تبارك الله” بارك الله له في وقته.

فهو يكتب في الوطن و الاتحاد و الجريدة و يكتب في صحف الكترونية و تقدم برنامج اضاءات و ندوات و مدير و مالك دار المسبار و مدارك و يألف كتب ومتابع في تويتر.

“الله لا يضره” ولن يلومه احد لو استعان بمساعدين  🙂

 

و الفريان يتفق معه في الهدف لكن يصرح و الدخيل لا  🙂

 

سبب كتابتي هذا المقال البسيط:

 

اولا و اخيرا نصيحة لاخي الصغير سناً ثم لتوضيح بعض النقاط لمن يقراها او تابع بعض ردودي و مناقشاتي معك.

 

الاعلامي في تويتر نوعين:

اما ان يشرف على حسابة احد المهتمين او هو بنفسة و يقوم بنشر مقالاتة او اخبارة بدون ان يناقش المتابعين .

او شخص ينشر مقالاتة و اخبارة و يناقش “المتوترين” من وافقة منهم و من لا يوافقة ليفيد و يستفيد .

اما ان يكون بين هذا و ذاك فلا يمكن بمعنى اناقش من يعجبني و يوافقني الراي و الباقي لا ارد عليهم؟

عدم الرد له اربعه اسباب:

اما كبر على القراء و هذا استبعدة عنك احسبك و الله حسيبك.

او مشغول و هذا مالا اعتقدة حيث انك موجود في تويتر بشكل مستمر .

او لا يحب النقاش و هذا ايضاً لاتوقعة منك لانك دائماً ما تطالب بالراي الاخر و تقدم برنامج يقوم على النقاش و الحوار و لا يمكن ان تكون مناقضاً لنفسك

و الرابعة ان يكون الطرف الثاني افحمك ولم تجد له رد ففضلت عدم الرد  🙂

 

اهتمامات تركي الدخيل حسب متابعتي له:

 

*المراة و كيفية تغييرها حتى لو كان تغييراً سلبياً او من دون رغبتها .

* اي فكر يتصادم مع التوجه الديني في السعودية لو كان خطاء .

 

مواضيع تثبت ما سبق:

 

موضوع قيادة المراة تناقشت مع الاخ تركي فية و قلت له “ان سن قانون يحمي المراة قبل قيادتها اهم من البحث عن القيادة اولاً و اني لا ارضى على زوجتي ان تخرج في هذا الوضع الماساوي من عدم تطبيق النظام على الجميع” , فجأة غير الاخ تركي الحوار وسالني “كي يحرجني و يتهمني بالتسلط على المراة” 🙂 “و انت لازم توافق؟” قلت “الرسول صلى الله علية و سلم قال (كلكم راعي وكلكم مسؤول عن رعيتة) و انا مسؤول عنها لو حدث لها مكروة لا سمح الله” فلم يرد ايضاً 🙂

 

حلقة طاش “خالهم بطرس” كان الاخ تركي مع طاش في ان المسيحي لا يكفّر و عندما سالتة عن الاية ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين لم يرد 🙂 و في حلقة حجر الزاوية من الغد قال الدكتور سلمان نفس كلامي و بما انة متابع للشيخ و رسالة للماجستر في هذا البرنامج ارسلت له كلام الدكتور ولم يرد ايضاً 🙂

 

و في رمضان ذهب لحضور جلسة في ابوظبي و محاضرة للقبانجي و استعرض كلامة و وضحت له افكار القبانجي ويكفي ان اذكر وحدة من اسواء افكارة وهي القول بانة لا يوجد جنة و لا نار!! قال لي الاخ تركي “لازم نسمع للطرف الاخر و لا يجب ان نؤمن بافكارة”

 اذا كان شخص هذا تفكيرة لماذا اسمع باقي افكارة؟

احسنت الظن و قلت لعلة لم يعرف الكثير عنة و كان مدعو لكن فاجاءنا ابو عبدالله بعدها بعدة اشهر باستضافتة في اضاءات!!! و لكم التعليق

 

مقتطفات من متابعات الاخ تركي:

 

الاخ تركي يناقض بعض ما ينادي بة مثل السماع للراي الاخر و باعتقادي لابد ان يضيف لما ينادي بة ان يكون الراي الاخر يوافقك الراي او التوجة, حيث ان الاخ تركي نشر مقال عن الشيخ العمر و وصفته بالمتخلف لانة قال راية في مؤتمر خديجة بنت خويلد مع ان الاخ تركي مثل ما سبق و ذكرت ينادي بتعدد الافكار و الاراء و عندما ارسلت له رابط يتحدث فية الشيخ المطلق بنفس راي الشيخ العمر لم يرد ابا عبد الله كعادتة  🙂

و كتب مقالاً في مقابلة وزير العمل المخزية للمناصحين و المهتمين و “تطنيشهم” بعد ربع ساعه حيث خرج و تركهم مع ان الملك حفظة الله طالب بفتح الباب لجميع المواطنين ولكن لان طرحهم لم يعجب الاخ تركي و لان بين الاخ تركي و بين احدهم عداوة شخصية ناصر الاخ تركي الوزير!! و سبحان الله في نفس اليوم خبر لمقابلة وزير التربية و التعليم لنفس الوفد لمدة ساعتين و وعدهم بالنظر في ملاحظاتهم ولم يخرج و يتركهم رغم ان وزارتة اهم من وزارة العمل.

و ذكر في المقال ذاتة انة لا يجب ان تفرض الوصاية على الوزارة و نظامها علما انة او من تدخل في نظام نفس الوزارة حيث طلب فتح باب توظيف المراة على مصراعية فيحل له مالا يحل لغيرة.

 

اما المراة و ما ادراك ما المراة كلنا يهتم بالمراة فهي ام و زوجة و اخت و ابنة ولكن هناك من يهمهم انها تقود او تشتغل كاشيرة او في مبسط لكن لم يهتم بحمايتها من العابثين ممن لا ما يطبق عليهم النظام.

لكن لم  اقرأ له يوما مطالبة براتب للارملة و المطلقة و اليتيمة من الدولة يكفيها حاجة العمل ككاشيرة او نظام يحميها.

لماذا لم يطالب ان تكون ادارية في نفس الشركة في مكاتب مستقلة؟

يوجد شركات كثيرة توظف المراة ولم يعترض عليه احد ام لابد ان تكون كاشيرة و حولها رجال؟

ابسط حقوق المراة وهي الحديث عن نفسها سلبتوه منها.

 

اما المساجد و مقالات الاخ تركي حولها فلا احتاج ان اعلق حيث انة لا يختلف عليها اثنين.

 

نقطة ذكرتها وبودي ان اذكركم بها, في احد الايام طلب الاخوان في تويتر من الاخ تركي المشاركة في “هاش تاق” في تويتر لنصرة غزة و رفض بل لم يرد عليهم وكتبت في الغد مقال ينتقدهم فية و يقول ان من يستجدي بالناس في مثل هذة المواضيع يضعفها.

و سبحان الله تذكرت عندما قرات المقال “هاش تاق” تحمس له الاخ تركي و شارك فية و دعا للمشاركة فية و فيما يبدو انة بالنسبة للاخ تركي اهم من غزة وهو “هاش تاق” لفيروز عندما اوقفوها عن الغناء!!! لماذا لم يكن اضعاف للقضية 🙂

 اليوم ابو عبدالله هو حديث الشبكات الاجتماعية بسبب كتابه ” كيف تربح المال باقل مجهود” و الذي بيع مغلف بصفحات بيضاء “ان كان صحيح” فالكتاب بكل بساطه يعكس بوضوح من هو تركي الدخيل.

كتبة الفقير لربة

ماجد بن حمد السعيد

14 تعليق على “تركي الدخيل فريان الاعلام

  1. اخي صاحب المقال بارك الله فيك وفيما كتبت .. هولاء المنافقون ليس لهم الا الطعن في الدين
    قال الله ( ولا يأتون الصلاة الاوهم وكسالى ولا ينفقون الاوهم كارهون )
    ويأتون المناكر في نشاط ••ويأتون الصلاة وهم كسالى
    وما انتسبوا الى الاسلام •• الا لصون دمائهم الاتسالى

  2. هذا رايه طيب ليبرالي منفتح مو زيك … لازم يتوافق مع رأيك … والان انت اخذت اجزاء من حواراتك معاه التي تزعم انك سكته فيها … وهذه فكره متخلفه اصلا … غصب يقاطع من لايعجبك ويستضيف من يعجبك … غصب يكفر … غصب يعرقل الطريق في وجه المرأة بادعاء الحمايه !!

    وكون انه مايرد عليك في احتمال اخر “واذا خاطبهم الجاهلون قالو سلاما”

    وعلي بن ابي طالب قال ماناقشت عالما الا وغلبته وماناقشت جاهلا الا وغلبني ..

    • المشكلة أنني عندما قابلت “الليبراليين” الحقيقيين خارج المملكة عرفت أن الذين عندما هم أبعد مايكونون عن الليبرالية لعدم تقبلهم لأراء الآخرين ,, صديقي ,, للأسف أنت تتحدث مثلهم ,, أنا أرحب بطرحك رغم أنني لست ليبراليا ولكنني أسمع وأقرأ للجميع دون “تمييز” ,, و شكرا

  3. غريب أنك لم تضف ضمن ممتلكاته التي يديرها منتداه الأشهر من نار على علم .. منتدى جسد الثقافة .
    ولو تعلم ماذا يدرو هناك من تناقضات للثقافة والمثقفين وكيف ينحدرون بالثقافة رغم اللغة القوية لدى بعضهم والتي لم يستفيدون منها لعلمت أكثروأكثر من هو تركي الدخيل..
    عموما أرى انك متطرف بعض الشيء ايضاً في بعض افكارك وقد يتجنب الآخر التحدث معك بسبب تطرفها الذي لاحل له. فملتقى خديجة بنت خويلد من رفضه كان متنطعاً مغالياً في اسبابه والمرأة ليست ابليس ولا مجنونة فاقدة العقل ليتم انتقاد تصرفاتها بطريقة الشيخ فلان…لاداعي لذكر اسمه..

    شكرا لك اخي الكريم مقالك بالطبع لن يعجب متابعين الدخيل وهم بالآلاف كما تعلم لكن ليس كلهم يحبه فبعضهم يتابعه ليتحمد الله على بعض مافقده تركي باختياره وليس رغما عنه

  4. بغض النظر عن تركي الدخيل، ما عندي شك أن هناك أناس من الإعلاميين ناشف دينيا وربما ملحد لكنه يخشى مجتمعه ويحاول إصلاحه (بنظرته السيئة) مع كرهه للدين بشكل عام.

  5. تركي الدخيل إلي كان ملتزم هالحين ما يكفر النصراني !!!
    والله أني انصدمت من هذا المسخ في الدين

    معروف في الشرع أن من لم يكفر الكافر فهو كافر

    إلى هذه الدرجة انحدرت يا تركي!!

    أسأل الله أن يردك إليه رداً جميلا ، فإن لم يكن ذلك أن يكفي الله الآمة شرك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *